مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

خدمة جديدة وفريدة في قسم جراحة العظام: وحدة جراحة الكتف ومرفق اليد في مستشفى الناصرة الإنجليزي

 

ضمن رؤيته الهادفة إلى تطوير الخدمات العلاجية الطبية في الناصرة والمنطقة، يطلق مستشفى الناصرة الإنجليزي خدمات علاجية جديدة في قسم جراحة العظام، الأضخم في المنطقة والذي يخدم المجتمع منذ أكثر من 30 سنة، الأمر الذي يعتبر بشرى سارة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكتف والكوع مثل التمزقات، الآلام المزمنة، الكسور وغيرها، الذين يستطيعون الآن التقدّم إلى العلاج في بُعد أمتار عن بيوتهم.

توفر وحدة جراحة الكتف ومرفق اليد الجديدة في مستشفى الناصرة- الإنجليزي العلاجات الحديثة والرائدة في المجال والتي تشمل:  علاج التمزقات لأوتار مفصل الكتف عن طريق المنظار دون ترك ندبات، جروح أو آثار ، علاج الاصابات الرياضية للكتف وتثبيت مفصل الكتف للفئة الصغيرة بالعمر بعد خلع الكتف وأيضًا علاج تغيير مفصل الكتف بسبب الكسور أو نتيجة لخشونة متقدمة لمفصل الكتف، علاج تقييد الحركة والآلام في كوع اليد عبر الناظور بعد اصابات سابقة، يشمل علاج ل Tennis Elbow، علاج الكسور بمرفق اليد باختلاف أنواعها وتغيير مفصل مرفق اليد بحالات كسور صعبة للتثبيت أو نتيجة لخشونة زائدة نتيجة التهابات مفاصل مزمنة وتثبيت ليونة زائدة لمرفق اليد.

يشرف على تقديم الخدمات العلاجية الهامة والجديدة، الدكتور محمد غدير، المختص بجراحة العظام وجراحة الكتف والكوع والإصابات الرياضية بالكتف الذي إنضم إلى نخبة الأطباء البارزين في القسم. تخصص الدكتور غدير في جراحة العظام والكتف في مستشفى بني تسيون في حيفا واستكمل تخصصه في جراحة الكتف والكوع والإصابات الرياضية خارج البلاد في ميلبورن وجيلونج في أستراليا والذي يُعتبر أحد الأماكن البارزة للتخصصات والاستكمالات في مجال جراحة العظام.

أشار د. غدير في حديثه لنا بأن انضمامه إلى قسم العظام في مستشفى الناصرة الانجليزي يأتي بسبب رغبته بتطوير الخدمات العلاجية المقدمة في القسم الأضخم في المنطقة، وتقديم تخصصه الخاص وعِلمِه إلى أهالي المنطقة لتطوير صحة المتعالجين في المجال.

بدوره شاركنا مدير القسم، د. جريس حكيم: ” كما عودناكم على الأفضل، نحرص في قسم العظام الرائد في البلاد، على ضم أطباء وأخصائيين أصحاب تخصصات خاصة وفريدة من نوعها والتي تهدف إلى مواكبة التقدم الطبي الذي يقوم به القسم على مدار أكثر من 30 عامًا، إلى جانب التقنيات والمعدات الحديثة المتواجدة في القسم وفي غرف العمليات، إذ ستقوم وحدة جراحة الكتف ومرفق اليد بتقديم خدماتها إلى المتعالجين وتقديم العلاجات بأعلى المستويات الطبية والمهنية من خلال العيادة الاستشارية والعمليات الخاصة مثل جراحة زراعة الكتف وعلاج التمزقات لأوتار مفصل الكتف عن طريق المنظار دون ترك ندبات وغيرها..”

من الجدير بالذكر، بأن قسم العظام في مستشفى الناصرة الإنجليزي يعتبر واحد من أكبر الأقسام في شمال البلاد، إذ يعمل به حوالي 30 طبيبا متخصصا، وهو حاصل على اعتراف من المجلس العلمي لوزارة الصحة منذ سنة 2001 كقسم للتخصص في جراحة العظام بشكل كامل إلى جانب تفعيله عيادة العظام في صندوق المرضى  كلاليت في أبراج الناصرة.