مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

لأوّل مرّة في النّاصرة : المصادقة على التّخصّص في قسم التّخدير وقسم الأشعّة وفي علم النفس العيادي في مستشفى النّاصرة – الانجليزي

حصل مستشفى النّاصرة- الانجليزي على هذه المصادقات بعد فحوصات لجان خاصّة من قبل المجلس العلميّ التّابع لنقابة الأطبّاء في إسرائيل للقسم وفق المعايير المهنيّة والطبيّة المطلوبة للمصادقة على ملائمة الاقسام للتخصّص.

وزارة الصّحة تصادق على التّخصّص في قسم الأشعّة في مستشفى النّاصرة- الانجليزي، بإدارة الدكتور سهيل عرطول وهي أيضًا الأولى من نوعها في مستشفيات النّاصرة. د. عرطول يشاركنا بشعوره حين استلامه خبر المصادقة: ”شعور فخر واعتزاز لمستشفى الناصرة وللوسط العربي ولقسم الأشعة على هذا الامتياز الذي لم يأتي عبثًا، فهو ثمرة جهد وأبحاث منذ سنين لجميع طاقم القسم من أطباء، تقنيين وبلا شك مساندة إدارة المستشفى. هذه فرصة أمام الاطباء للتخصص بمجال فيه نقص عام في البلاد والوسط العربي في الأخص. كلي أمل أن نربي أجيال من الأطباء ليكونوا نخبة أخصائيين في مجال الاشعة وذلك بهدف خدمة أبناء المنطقة والبلاد عامة.”

حصل قسم التّخدير في مستشفى النّاصرة –الانجليزي، بإدارة الدكتور رياض طعمة، على مصادقة وزارة الصّحة لغرض التّخصّص الطبيّ في مجال التخدير.

وفي هذا السياق، شاركنا د. طعمة شعوره بهذا الإنجاز: ” شعور مختلط، الفرحة والمسؤولية، فما أجمل أن نحصد لأول مرّة على هذه المصادقة للتخصص في مجال التخدير في مستشفيات الناصرة، وكلي ثقة بأن هذه الفرحة ستكتمل حين نبني ونثقف جيلا جديدًا من أطباء التخدير من وسطنا العربي ليكملوا المشوار. أما المسؤولية الكبيرة التي تقع علينا الآن فهي إختيار الاختصاصيين المناسبين ونجاح المتخصصين عندنا، فنجاحهم هو نجاح القسم… ”

بالاضافة لهذه المصادقات للأقسام الطبية، فقد حصل مستشفى الناصرة أيضًا على المصادقة على التخصّص في علم النفس العيادي في مركز معنى بإدارة الأخصائية النفسية السيدة نجلاء أسمر، وبهذا السياق شاركتنا نجلاء شعورها: ” نشعر بالفرح والمسؤولية، مسؤولية كبيرة تقع علينا الآن ببناء جيل أخصائيين بأعلى مستوى مهني وأيضًا بتطوير اللغة العربية التحليلية..“