مستشفى الناصرة

الشفاء بإسم المسيح منذ 1861
(+972) 0 4 602 8888

كلمة مدير المستشفى

يهدف المستشفى لتوفير العناية الصّحيّة، المهنيّة والإنسانيّة لأهلنا في النّاصرة والقضاء. نحن اليوم نتطلّع قُدُمًا للتطوّر والتّقدم الدّائم لصحّة مجتمعنا. إذ يعمل المستشفى جاهدًا على بناء مشاريع جديدة عدّة لتوفير شتّى الخدمات الصحيّة الجديدة والمتطوّرة.

منذ عامٍ ونيّف اتخذت إدارة المستشفى قرارًا هامًا في تاريخ المستشفى، لتجعله صرحًا كبيرًا يشمل العديد من الأقسام والمعدّات الحديثة، وبناء أقسام جديدة لم تكن متوفّرة من قبل، بالإضافة الى تطوير الأقسام الموجودة في المستشفى. فبعد أن تمّ افتتاح قسم القسطرة منذ ثلاثة أعوام ها هو يعمل اليوم على مدار السّاعة، سبعة أيامٍ بلياليها، يسهر فيها طواقمها المتميّزين في مجال القلب لتوفير خدمة القسطرة الفوريّة . فبعد أن اضطررنا الى اللجوء الى مستشفيات بعيدة لعمل القسطرة الفوريّة ها نحن نفتح أبوابنا لتوفير مثل هذه الخدمة بتميّز. في الفترة القريبة جدًا نحن بصدد افتتاح قسم جديد لجراحة الأطفال، ووحدة السّكتة الدّماغية بأحدث الأجهزة وعلى أعلى قدر من المهنيّة. كما ونعمل جاهدين لافتتاح وحدة الاخصاب الاصطناعي IVF الأولى والوحيدة في الناصرة والقضاء، ونعدكم أن كلّ هذا هو بمثابة أوّل الغيث الذي سيفيض على مجتمعنا في مجال الصّحة في مستشفى النّاصرة.

تقومون بإنجازات عظيمة، وأمامنا الطريق طويل، مع تحدّيات جمّة ليست بالبسيطة، وطموحات كبيرة تحمل في طيّاتها رسالة سامية وعظيمة. حلمنا حدّ السّماء، وتوقّعاتنا تفوق خيالنا. لذلك وضعنا لأنفسنا رؤيا وأهداف. تلك الرّؤيا التي ترى مستشفى النّاصرة كمستشفى قياديّ رائد عالميًا في مجال الطّب، الأكاديميا والأبحاث وتعليم الأجيال المستقبليّة أفضل تعليم وخدمة كل فردٍ من المجتمع بأرقى وأكثر السّبل عصريةّ وخبرة. كلّ هذا دون أن ننسى أن تحقيق حلمنا لن يكتمل الّا اذا وضعنا الإنسان في المقدّمة والمركز وعملنا جاهدين على أعلى درجات من المسؤوليّة والإنسانية.

استراتيجيّتنا في العمل مبنيّة على الثّقة: ثقتنا بربنا، ثقتنا بأنفسنا، بطواقمنا وبأبناء شعبنا، وثقة المريض بنا كطبيبات وأطّباء ممرضات وممرضين، عاملات وعاملين وكمؤسّسة. تلك الثقة المبنيّة على أسس علميّة وخبرة عمليّة. لذا ندعوكم لأن تكونوا جزءًا من هذا التغيير وأن نوحّد طاقتنا لنمضي قدمًا نحوَ غدٍ أفضل. بقي أن أتمنى لجميعكم دوام الصّحة والعافية والمقدرة على العطاء المستمر لنبني ونحفر معًا قصّة نجاح ليس ببعيد.

بمحبة وإحترام،

د. فهد حكيم

مدير مستشفى الناصرة